بحث هذه المدونة الإلكترونية

ريتشارد ماير - Richard Meier -




ريتشارد ماير

Richard Meier


ريتشارد ماير مهندس معماري يهودي ،ولد في نيوارك بولاية نيو جيرسي ، حصل على درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة كورنيل في عام 1957 ،عمل في شركة سكيدمور ، أوينغز وميريل لفترة وجيزة في عام 1959 ،ومن ثم لمارسيل بروير لمدة ثلاث سنوات ، وذلك قبل البدء في ممارسة عمله الشخصي في بلده في نيويورك في عام 1963، واشتراكه في لجنة العمل الخاصة بـمركز غيتي في لوس انجليس ، كاليفورنيا قد قفز بشعبيته في الواجهة الرئيسية للمعماريين.

 ريتشارد ماير وشركائه من المهندسين المعماريين لديهم مكاتب في نيويورك ولوس انجليس ويعملون حالياً علي مشاريع ما بين الصين وتل أبيب إلى باريس وهامبورغ.


منح جائزة بريتزكر في عام 1984، وفي عام 2008 فاز بالميدالية الذهبية في فن العمارة من أكاديمية الفنون والآداب ، وفاز مشروعه Jesolo Lido Village بجائزة  Dedalo Minosse العالمية .













Jesolo Lido Village, Condominium and Hotel


Jesolo | Italy | Completed 2003-2010





 

ريتشارد ماير هو قائد زميل في مجلس التصميم المستقبلي - Design Futures Council - وعضو زميل في نيويورك فايف  - New York Five - هو مرتبط ارتباط شديد باللون الأبيض تتمز أعمالة بهذا اللون حيث ارتباطه الشديد به حيث أن هذا اللون قد استخدم في العديد من المباني بيضاء المعالم المعمارية على مر التاريخ، بما في ذلك الكاتدرائيات والقرى الـبيضاء في منطقة البحر الأبيض المتوسط​​،  اسبانيا ، وجنوب إيطاليا واليونان.

أسلوبه المعماري

من أقوال ريتشارد ماير المشهورة والتي أوردها في صفحته الشخصية علي الانترنت لجميع الزوار أن العمارة لديها القوة الكافية للإلهام لرفع الروح والتي تغذي بدورها كل من العقل والجسم. العمارة بالنسبة لي هي أعلى درجات الفن. اللون الابيض هو أكثر الألوان جمالا وروعة لانك من خلاله يمكنك رؤية كافة ألوان قوس قزح ،بياض اللون الابيض ليس مجرد لون أبيض إنما هو تقريبا دائما متحول من الضوء الذي بدورة يغير السماء ،السحب ،الشمس والقمر. أؤمن بأن العمارة هي أم الفنون وأنها تربط الحاضر بالماضي وتربط كل ما غير ملموس بما هو ملموس. وأخيراً وليس آخراً يقول ماير أن الصراحة والوضوح هم غايتي دائما في اي مشروع .

من أقواله أيضاً أن المعماري الشهير لوكوربوزييه كان له جانب كبير من التأثير علي أسلوبه وأفكاره ،حيث حافظ ماير علي اسلوبه المعماري في التصميم بدون تغيير مع تطوير وتغيير التصميمات الحديثة من حوله حيث أنه دائما ما يتجاهل الموضات الحديثة في العمارة مما يجعله يحافظ علي فلسفته الخاصة في أي ظرف ،ونتيجه لذلك تلحظ تشابه جميع مشاريعه مع اختلافها الكامل في المضمون والفكر حيث أنه دائم استخدام اللون الابيض بالتجليد الالومنيوم والزجاج وعادة ما يستخدم المنحدرات والدرابزين في تصميمه ومع كامل التشابه بين هذه العناصر ترى حفاظه دائما علي وجود اختلافات جوهرية معمارياً بين مشاريعه المختلفة.
من أعماله:-



High Museum in Atlanta

Frankfurt Museum for Decorative Arts In Germany
Canal+ Television Headquarters in Paris
Museo de Arte Contemporáneo de Barcelona (MACBA)
Church Dio Padre Misericordioso (Jubilee Church)
Hartford Seminary In Connecticut
City Hall and Central Library (Stadhuis en Bibliotheek)
Lilium Tower Competition
United States Courthouse, San Diego
بعض الجوائز الحاصل عليها:-


  • جائزة بريتزكر المعمارية 1984 
  •  أرنولد برونر التذكارية من الأكاديمية الأميركية للفنون والآداب عام 1972
  • رينولدز التذكاري في عام 1977
  • جائزة الامتياز من كل من التسجيلات والمجلات المعمارية الهندسة المعمارية التقدمية.
  • أصبح زميلا في المعهد الأمريكي للمهندسين المعماريين في عام 1976
  • الميدالية الذهبية في فن العمارة من أكاديمية الفنون والآداب.


المراجع:-




0 comments:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة